السبت 20 يناير 2024 | 09:09 م

بدء الدراسة ببرامج تعليمية جديدة بجامعة المنصورة الأهلية

شارك الان

عقد المجلس الأكاديمي بجامعة المنصورة الأهلية جلسته الثانية برئاسة الدكتور شريف خاطر، رئيس الجامعة، حيث تمت مناقشة سير العملية التعليمية والدراسة، والامتحانات، واستعدادات الجامعة للعام الجامعي القادم، وذلك بحضور عمداء الكليات ومديري البرامج.

وتضمنت جدول الأعمال الموافقة على أعداد المقترح قبولها في كليات وبرامج الجامعة للعام الجامعي 2024/2025. كما تمت الموافقة على بدء الدراسة في عدد من الكليات والبرامج للعام الجامعي المذكور، بما في ذلك كلية العلاج الطبيعي وبرنامج فارم دي نانو بكلية الصيدلة، وبرنامج الطاقة المتجددة والمستدامة بكلية الهندسة، وبرنامج التمريض التخصصي بكلية التمريض، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.

تم أيضًا الموافقة على تنظيم يوم علمي لبرنامج الطب والجراحة تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي"، وادراج برنامج الطب والجراحة بالجامعة في قاعدة البيانات العالمية WDMS المعتمدة لكليات الطب، بالإضافة إلى اعتماد خطة التدريب الاكلينيكي للطلاب بالمستوي الأول والثاني في مستشفيات جامعة المنصورة.

شهدت الجلسة حضور العديد من الشخصيات البارزة بالجامعة، من بينهم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمستشار الهندسي لرئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات ومدراء البرامج.